سحب الهاتف أبرزها.. المعاهد الأزهرية يصدر تحذيرات للطلاب أًثناء أداء الامتحان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر قطاع المعاهد الأزهرية عددا من التعليمات الخاصة بالمضبوطات أثناء انعقاد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل بالأزهر الشريف.

وتنطلق الامتحانات امتحانات الفصل الدراسى الثانى لسنوات النقل يوم السبت 20 أبريل، وفق بيان قطاع المعاهد الأزهرية.

وتبدأ الامتحانات بالصفين الرابع والخامس الابتدائى يوم 20 أبريل الجارى، بمادة القرآن الكريم.

كما تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى للصف الأول الإعدادى، ويؤدى الطلاب يوم 20 أبريل الامتحانات في مادتى الفقه واللغة العربية ورقة أولى "النحو".

التعليمات الخاصة لطلاب سنوات النقل في قطاع المعاهد الأزهرية أثناء الامتحانات

وجاء في التعليمات الخاصة بالمضبوطات، أنه إذا تم ضبط طالب بجهاز موبايل أثناء الامتحان، يتم تحرير محضر غش للطالب بعد الضبط مباشرة، ويستكمل الطالب امتحان المادة حتى نهاية زمن اللجنة، ويحظر طرده من اللجنة قبل انتهائه من الإجابة، وإقراره بالواقعة والتوقيع على محضر الغش.

وفى حالة اتصال الجهاز بالإنترنت والتأكد من نشر ورفع صور أوراق الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعى، يحظر تسليم الطالب جهاز الهاتف، ويتم التحفظ عليه مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى هذا الصدد من قبل عضو الشئون القانونية بالمنطقة.

كما يحرر محضر الغش والإخلال من ثلاث نسخ ويرسل الأصل والحرز المضبوط مع الطالب إلى فرع الشئون القانونية بالمنطقة التابعة لها اللجنة، وعدم إرساله إلى لجنة النظام والمراقبة، وعلى رئيس اللجنة التأكد بنفسه من تسليم المحضر إلى فرع الشئون القانونية.